الدوليالشرق الأوسط

الأمم المتحدة: أسر يمنية تلجأ لأكل أوراق الشجر بسبب الجوع

في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم

أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الأحد، بأن أسرا في بعض مناطق اليمن، تلجأ لأكل أوراق الشجر، بسبب الجوع.

وقال البرنامج الأممي في تغريدة على موقع “تويتر”: “لا تُظهر دوافع أزمة اليمن، كالصراع والتدهور الاقتصادي، أي بوادر للتراجع، نتيجة لذلك يتزايد الجوع في البلاد التي تشهد حربا مستمرة”.

وأضاف: “تلجأ الأسر في بعض المناطق الأكثر تضررًا في اليمن، مثل محافظة حجة (شمال غرب)، إلى إجراءات يائسة مثل أكل أوراق الشجر من أجل البقاء”، دون تفاصيل أخرى.

 وأعلن برنامج الأغذية العالمي في 22 ديسمبر الماضي، أنّه سيضطر إلى تقديم حصص غذائية مخفضة في اليمن، بسبب نقص التمويل.

 وأوضح في بيان آنذاك أنه “مع تخفيض المساعدات الغذائية اعتبارًا من يناير الجاري، ستحصل الأسر بالكاد على نصف الحد الأدنى اليومي من الحصص الغذائية”

 ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وجماعة “أنصار الله” المسلحة (الحوثيون)، المسيطرة على عدة محافظات من بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

وقالت الأمم المتحدة، إنه بنهاية العام 2021, أسفرت عن مقتل 377 ألفا بشكل مباشر وغير مباشر.

وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 3 مليونا على المساعدات، وفق الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى