الأخبارالجزائر

التوقيع على اتفاقية توأمة بين جامعات جزائرية وجامعة ليمريك الايرلندية

تم اليوم الخميس، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية، التوقيع على اتفاقية توأمة بين جامعات جزائرية وجامعة ليمريك الايرلندية، وذلك بهدف تبادل الخبرات وتعزيز الشراكة بين الجانبين في مجال العلوم الأكاديمية والاجتماعية وكذا تدريس اللغة الإنجليزية في الجزائر.

وخلال إشرافه على حفل التوقيع، أكد وزير التعليم العالي الجزائري، كمال بداري، أن هذه الاتفاقية ترمي الى “تحقيق أهداف تخص البحث العلمي في مجال الأمن الغذائي والطاقوي والصحي وتمكين الطلبة من الحصول على شهادات عليا في مرتبة الماستر والدكتوراه”.

وأوضح الوزير أن هذه الاتفاقية تخص في مرحلتها الاولى 7 جامعات جزائرية في اطار “تحقيق أهداف وتوجيهات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، من أجل أن تكون الجامعة الجزائرية منفتحة على العالم”، مشيرا إلى أنه سيتم التوقيع مستقبلا على اتفاقيات مماثلة للرقي بالتعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد على أهمية “تحقيق الجودة والنوعية في التعليم والاستثمار في الرأسمال البشري وتحويله الى رصيد معرفي وقيمة مضافة في خدمة التنمية الوطنية”.

من جهته، أكد ممثل جامعة ليمريك، نيجال هيلي، أن جامعته “تحتفي بـ 50 سنة من تأسيسها وتهدف بالمناسبة إلى تعزيز الشراكة مع الجزائر في مجال العلوم الأكاديمية والاجتماعية والثقافية، علاوة على تدريس اللغة الإنجليزية”.

(وأج)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى