الثقافة

الجزائر تنظم المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي

ينتظر أن تقام الطبعة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي “سيدي امحمد بن عودة”، في غليزان غربي الجزائر، في الفترة الممتدة من 23 إلى 26 نوفمبر الجاري، حسبما علم المكلف بالإعلام للتظاهرة، اليوم الأربعاء.

وأوضح جيلالي زيدان، لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذا المهرجان الثقافي في طبعته الثانية التي تحمل اسم الفنان المرحوم “أحمد سعيدي” مؤسس الطبعة الأولى للمهرجان ينظم بمبادرة من جمعية الزيتونة الثقافية لولاية غليزان بالتنسيق مع وزارة الثقافة والفنون وسيعرف مشاركة عدة أفلام وثائقية قصيرة وطويلة.

وسيتنافس 19 عملا على مسابقتين حيث ترشحت 10 أعمال سينمائية تتراوح مدتها ما بين 52 و100 دقيقة لجائزة “العلفة الذهبية “، و9 أعمال أخرى لجائزة “أحمد سعيدي للأفلام القصيرة “، وفق المصدر ذاته.

وسيحضر في هذا الموعد الثقافي مخرجون سينمائيون ومختصون في مجال السينما والأفلام الوثائقية والقصيرة من مختلف مناطق الوطن ومن الخارج على غرار فلسطين وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وتونس واليمن وسلطنة عمان والسينغال وبوركينافاسو والطوغو.

ويسعى القائمون على تنظيم التظاهرة إلى إتاحة الفرصة للمخرجين الشباب لإبراز إبداعاتهم وإنتاجاتهم السينمائية وتوفير فضاء للاحتكاك وتبادل الخبرات، وفق محافظ المهرجان عبد القادر واضح.

 

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى