الأخبارالدبلوماسية

بوتين: روسيا “تتبع باستمرار نص وروح” معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين، إنه “لا يمكن أن يكون هناك رابح حال اندلاع حرب نووية ولا ينبغي مطلقا إطلاقها”، مشيرا إلى أن روسيا “تتبع باستمرار نص وروح” معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

جاء ذلك في كلمة لبوتين وجهها للمشاركين في “المؤتمر الاستعراضي العاشر للأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية” الذي انطلقت اشغاله أمس بمقر الامم المتحدة في نيويورك، ويستمر حتى الـ 26 من أغسطس، حسبما وذكرت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

وقال الرئيس الروسي ” بصفتها دولة طرف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وإحدى الدول الضامنة لها، تتبع روسيا باستمرار نص وروح المعاهدة” مضيفا ” أوفينا بالتزاماتنا بموجب الاتفاقات الثنائية مع الولايات المتحدة بشأن خفض الأسلحة ذات الصلة والحد منها”.

وأضاف ” نحن نعمل من منطلق حقيقة أنه لا يمكن أن يكون هناك رابح في حرب نووية ويجب عدم إطلاقها، ونحن ندافع عن الأمن المتكافئ وغير القابل للتجزئة لجميع أعضاء المجتمع الدولي “.

ويشهد الاسبوع الاول من ” المؤتمر الاستعراضي العاشر للأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية”، حضور عدد من القادة رفيعي المستوى بمن فيهم وزراء خارجية. وستقدم كل دولة موقفها من المعاهدة والتحديات التي يواجهها العالم.

وفي الأسبوعين الثاني والثالث من المؤتمر، ستستمر النقاشات والاجتماعات وورشات العمل والمفاوضات على مستوى اللجان، و المنظمات غير الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى