الأخبارالدولي

تشاد تعلن حداد وطني لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي

أعلنت السلطات التشادية الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على أرواح الجنود التشاديين الذين قتلوا أول أمس الثلاثاء, في هجوم إرهابي شنته جماعة “بوكو حرام” على موقع للجيش في بحيرة تشاد, غرب البلاد.

وينص المرسوم الرئاسي الصادر في هذا الصدد, على أن الحداد الوطني يبدأ اعتبارا “من الأربعاء 23 نوفمبر في منتصف الليل إلى يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 في منتصف الليل” وخلال هذه الفترة, تنكس الأعلام وتمنع جميع الأنشطة العمومية ذات الطابع الاحتفالي غير المصرح بها على مستوى جميع التراب الوطن.
وكانت الرئاسة التشادية قد أعلنت عن مقتل عشرة جنود في هجوم إرهابي استهدف أول أمس الثلاثاء, موقعا للجيش في غرب البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة التشادية, براه محمد, إن وحدة من الجيش “أرسلت فريقا لإنشاء مركز متقدم في جزيرة بوكا-تولووروم تعرضت لهجوم من قبل عناصر من جماعة بوكوحرام”.
وأشار إلى أن الهجوم “نفذ بالقرب من نغوبوا في منطقة بحيرة التشاد, على الحدود مع النيجر والكاميرون ونيجيريا, حيث دأبت جماعة بوكوحرام على مهاجمة الجيوش والمدنيين في الدول الأربع على نحو متكرر”. ولفت ذات المصدر إلى أن “رئيس الدولة قد أصدر تعليمات للحكومة من أجل الاستجابة الملائمة لهذا الهجوم”.

ووقع الهجوم بالقرب من نغوبوا في منطقة بحيرة التشاد, على الحدود بين التشاد والنيجر والكاميرون ونيجيريا, حيث دأبت جماعة بوكو حرام وتنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا على مهاجمة الجيوش والمدنيين في الدول الأربع على نحو متكرر.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى