الأخبارالجزائرالدولي

رئيس أركان الجيش الجزائري يتحادث مع نظيره الفرنسي بباريس

اُستقبل رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، أمس الإثنين، بالمدرسة العسكرية بباريس، من طرف رئيس أركان الجيوش الفرنسية، الفريق أول تيري بورخارد، حيث تباحث الطرفان حول “السبل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين”، حسب ما أورده، اليوم الثلاثاء، بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.

وجاء في البيان أنه و”مواصلة للزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى فرنسا وخلال أمسية 23 جانفي 2023، استقبل السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالمدرسة العسكرية بباريس، من طرف السيد الفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية، حيث قدمت له تشكيلة من الجيش الفرنسي التحية الشرفية”.

كما أضاف البيان بأن “السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وبعد عزف النشيدين الوطنيين، استعرض تشكيلات من مختلف القوات الفرنسية قدمت له التشريفات العسكرية”.

وإثر ذلك -يتابع المصدر ذاته- “كان للسيد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لقاء على إنفراد مع نظيره الفرنسي، أين تباحثا السبل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين،  لتتوسع بعدها المحدثات إلى أعضاء وفدي البلدين”.

وخلص البيان “في الختام وقع السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على السجل الذهبي لوزارة الجيوش الفرنسية”.

(وأج)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى