الدولي

سيئول وواشنطن تتفقان على دعم الجهود لنزع السلاح النووي في كوريا الشمالية

اتفق رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية كيم جين-بيو ورئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الخميس على دعم جهود سيئول وواشنطن لنزع السلاح النووي في كوريا الشمالية.

وقال كيم في بيان صحفي مشترك عقب اجتماعه مع بيلوسي: “أعرب الجانبان عن قلقهما إزاء الوضع الخطير الذي يتصاعد فيه مستوى التهديد لكوريا الشمالية”.

وقال البيان: “بناء على الردع القوي والموسع ضد كوريا الشمالية الذي يدركه شعبنا، نتفق على دعم جهود الحكومتين لنزع السلاح النووي وتحقيق السلام من خلال التعاون الدولي والحوارات الدبلوماسية”.

وأكد كيم وبيلبوسي توسيع العلاقات بين البلدين الحليفين، مشيرين إلى كيفية توسع التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ليشمل مجالات مثل الأمن الدفاعي والاقتصاد والتكنولوجيا.

ووصفت بيلوسي الأمن والاقتصاد والحكم بأنها “الركائز الثلاث” لزيارة وفد الكونغرس هنا، وأكدت أن العلاقة بين سيئول وواشنطن في هذه المجالات “قوية للغاية” وأن البلدين “يتعلمان من بعضهما البعض”.

وقالت: “هذا أمر خاص بالنسبة لنا لأن العلاقة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ذات خصوصية بالنسبة لنا”، مشيرة إلى الكيفية التي نشأت بها العلاقة التي بدأت من الضرورة الملحة والأمن منذ سنوات عديدة أصبحت “أكثر الصداقات حميمية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى