الصحة

علاج ثوري لمرض البهاق قد يغيّر حياة كثيرين!

أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة عن علاج ثوري لمرض البهاق لدى البالغين والأطفال، قد يكون الأول من نوعه لعلاج هذا المرض الذي يصيب الملايين عالمياً.

 ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على كريم Opzelura الذي طورته شركة Wilmington الأميركية، كعلاج موضعي للبهاق لدى البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاماً وما فوق.

 وفي إطار التجارب السريرية، استعاد كثيرون من المرضى لون بشرتهم بعد حوالي 6 أشهر من استخدام الدواء مرتين يومياً. وتمت الموافقة على استخدام الكريم الجديد موضعيا وبشكل مستمر على البقع غير المصطبغة من الجلد، مرتين في اليوم، ولا يجب استخدامه على أكثر من 10 بالمئة من مساحة سطح الجسم.

 أما بالنسبة لمدة الاستخدام فقد يحتاج المريض إلى استخدامه أكثر من 24 أسبوعاً حتى يحصل على نتائج مرضية.

منحت إدارة الغذاء والدواء موافقتها بناءً على نتائج دراسات سريرية أجريت على أكثر من 600 شخص، إذ تحسن البهاق لدى 30% من المرضى بنسبة تفوق 75% بعد الاستخدام المتواصل مدة 24 أسبوعاً، بينما تحسن 50% من المرضى بعد استخدامهم للكريم الموضعي مدة 52 أسبوعاً.

 وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة هيرفي هوبينوت عن فخره بفريق العمل الذي نجح في تحقيق هذا الإنجاز، قائلاً “يسعدنا أن مرضى البهاق لديهم الآن خيار لمعالجة إعادة التصبغ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى