الأخبارالدولي

فلسطين تفتك 3 جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 

إفتك الفيلم الفلسطيني “علم” للمخرج فراس خوري، بجائزة “الهرم الذهبي” لأفضل فيلم في الدورة الـ 44 لمهرجان القاهرة

السينمائي الدولي، جاء هذا التتويج نتيجة العمل الإحترافي للفريق رغم العقبات والصعبوات التي واجهتهم في تصوير الفيلم حاصة وأن الفيلم صور في الأراضي المحتلة

وبتمويل مشترك من منتجين من فرنسا وتونس وفلسطين والمملكة العربية السعودية وقطر استطاع أن يتوج بالمركز الأول في مهرجان  السينمائي الدولي، الذي يشير إلى جزئية هامة في مشاهده متمثلة في العلم الفلسطيني.

واختتمت فعاليات المهرجان سهرة أول أمس بحفل أقيم في دار الأوبرا المصرية في القاهرة بحضور وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، والمئات من صناع ونجوم السينما في مصر والعالم.

ويحكي الفيلم الروائي الذي احتل المركز الأول في المسابقة الدولية من بين 14 فيلما قصة خمسة مراهقين فلسطينيين في المدرسة الثانوية يعيشون في كيان الاحتلال ويكافحون تحت وطأة محاولات إجبارهم على نسيان التاريخ.

وقالت المنتجة الفرنسية ناعومي لاجاديك، التي حصلت على الهرم الذهبي نيابة عن المخرج، إنها “فخورة للغاية” لأن “علم” توج الأفضل في مهرجان القاهرة السينمائي.

وأضافت أن “مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو مهرجان مهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم، لذلك فإن الحصول على هذه الجائزة أمر رائع، كما فاز “علم” بجائزة الجمهور، وهي جائزة نقدية، ليغادر القاهرة بثلاث جوائز.

وقال الفنان الكبير حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنه سعيد بنجاح الدورة الـ 44 للمهرجان والإقبال الكبير من الجمهور خلال المهرجان الذي استمر عشرة أيام وشهد عرض ما يزيد عن 100 فيلم من أكثر من 50 دولة.

المصدر
وكالة الانباء الجزائرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى