الأخبارالجزائرالدولي

مجلس الأمة الجزائري يشارك في أشغال الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي

يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة الجزائري في اجتماعات اللجان الدائمة والجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، خلال الفترة ما بين 24 و26 نوفمبر 2022 بالقاهرة (جمهورية مصر العربية)، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس، بيان لمجلس الأمة.

وأوضح البيان أن “هذه الاجتماعات ستتناول بالدراسة والنقاش مواضيع تتعلق بالراهن العربي، وسبل مواجهة مختلف التحديات التي تواجه الأمة العربية في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والتشريع والثقافة والتربية والمرأة والشباب وحقوق الإنسان”.

و كانت اللجنة الدائمة لشؤون فلسطين قد عقدت اجتماعها، أول أمس الثلاثاء ، برئاسة رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، تباحث خلالها أعضاء اللجنة مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأشادوا -مثلما أشار إليه المصدر ذاته – “باتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم بالجزائر تحت رعاية الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون”، مؤكدين” أهمية تجسيد +إعلان الجزائر+ لتكريس الوحدة الفلسطينية، باعتبارها الحجر الأساس في مسيرة الشعب الفلسطيني نحو إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

وبصفته رئيساً للجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، شارك عبد الكريم قريشي، في اجتماع مكتب البرلمان العربي، الذي يسبق اجتماعات اللجان الدائمة والجلسة العامة للبرلمان العربي.

(وأج)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى