أفريقياالأخبار

موريتانيا: حزب سياسي يدين تصاعد القصف المغربي لمدنيين موريتانيين

أدان حزب “إتحاد قوى التقدم” الموريتاني، بشدة تصاعد قصف الطائرات المغربية بدون طيار لمدنيين موريتانيين، وخاصة منقبي الذهب في شمال البلاد، داعيا السلطات المغربية لوضع حد لهذه الأعمال “العدوانية الهمجية المتكررة ضد المواطنين الموريتانيين الأبرياء”.

وقال الحزب الموريتاني في بيان له أنه “لاحظ بقلق في الأسابيع الأخيرة، تصاعد مخيف لقصف الطائرات المغربية بدون طيار لمدنيين موريتانيين، وخاصة منقبي الذهب في شمال البلاد”.

وإعتبر الحزب الموريتاني أن “تكرار مثل هذه الجرائم ضد مواطنينا المسالمين لا يبدو مجرد أخطاء فادحة ولكن كإجراءات متعمدة”، مبرزا أن “التكنولوجيا المدمجة في هذه الطائرات بدون طيار تجعل من الممكن التمييز بأدق التفاصيل بين أهدافها قبل الوصول إليها”.

وأضاف الحزب أنه “نظرا لخطورة الحالة والمخاطر التي تخلقها مثل هذه الغارات على أمن بلدنا، فإن اتحاد قوى التقدم، يدين بشدة هذه الأعمال العدوانية الوحشية والمتكررة ضد الهيئات السلمية ويدعو السلطات المغربية إلى وضع حد لها”،  كما دعا “جميع الفاعلين على الساحة الوطنية للرد على هذه الفظائع”.

كما حث الحزب الموريتاني السلطات الموريتانية والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي على “الرد بقوة على هذا المنطق المخالف للقيم الإنسانية العالمية، والذي يهدد حياة كل مدني موريتاني بجعله هدفا لنيران طائرة بدون طيار خلال محاولته الاقتراب أو عبور منطقة الحدود الشمالية”.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

فيصل قنفود

فيصل قنفود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى