الثقافة
أخر الأخبار

نحو عرض ” هيليوبوليس” عبر منصات شاهد ونيتفليكس ( فيديو)

كشف، المخرج الجزائري جعفر قاسم، أن فيلم ”هيليوبوليس” سيتم عرضه السنة القادمة عبر منصة شاهد، فيما يتوقع عرضه أيضا، عبر منصة نيتفليكس بالترجمة النصية.

وقال جعفر قاسم، خلال نزوله ضيفا على برنامج ”ميديا برو ” الذي تبثه قناة الجزائر الدولية AL24news، أنه يسعى لإعطاء الفيلم بعدا دوليا، من خلال عرضه في جامعة سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية و تم اختياره في قائمة الأوسكار. كما لقي اقبالا كبيرا لدى عرضه في معهد العالم العربي بباريس.

وأضاف، جعفر قاسم، ان فيلم هيليوبوليس سيتم توزيع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من قبل شركة توزيع الأفلام ” كلينيك” ومقرها دبي بالامارات العربية المتحدة، كما سيتم عرضه في قاعة ” عقيل” وهي أكبر قاعات العرض السينمائي بدبي

للإشارة، فإن ”هليوبوليس” هو فيلم دراما جزائري من إخراج جعفر قاسم سنة 2020، وبطولة كل من مراد أوجيت، وسهيلة معلم، وفضيل عسول، ونصر الدين جودي، وعزيز بوكروني. تم اختياره لتمثيل الجزائر لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 93.

ويروي الفيلم الذي يحمل اسم قرية بولاية قالمة ( شرق الجزائر) التي جرت فيها مجازر 8 ماي 1945، قصة مستوحاة من المظاهرات والمجازر المقترفة من طرف الاستعمار الفرنسي.

YouTube player

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى