أفريقياالجزائرالدولي

وزير السياحة الجزائري يُستقل من طرف الرئيس التونسي

اسْتُقْبِل وزير السياحة والصناعة التقليدية، الجزائري ياسين حمادي، اليوم بقصر الرئاسة قرطاج، من طرف رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، وهذا خلال زيارة العمل التي يقوم بها في تونس يومي 02 و03 أوت 2022، بمناسبة انعقاد الدورة الخامسة للجنة القطاعية المشتركة الجزائرية التونسية.

‎خلال هذا اللقاء أكد الوزير على عزم الحكومة الجزائرية، بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون، على تعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية التونسية والرقي بها لتحقيق التكامل الذي تضطلع اليه السلطات العليا للبلدين، في شتى المجالات لا سيما في قطاع السياحة والصناعة التقليدية، الذي تسعى الجزائر لجعله قطاعا رائدا وأحد أهم روافد الاقتصاد الوطني.

‎من جهته أعرب الرئيس قيس سعيد عن امتنانه للدولة الجزائرية نظير دعمها وتعاونها الدائم، مؤكدا على استعداد بلاده لتوسيع علاقات التعاون ودفعها قدما لما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

من جهة اخرى، اختتمت اليوم، الدورة الخامسة للجنة المشتركة الجزائرية التونسية للتعاون في المجال السياحي.

حيث وقّع كل من وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري ياسين حمادي ، ووزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين على محضر اجتماع اللجنة الذي عرف تعاونا  وجلسات عمل بين وفدي البلدين من أجل بعث تعاون وتكامل جديد بين العلاقات الجزائرية التونسية في المجال السياحي.

هذا وقد تم الاتفاق على جملة من التوصيات وأرضيات العمل، منها تبادل الأطر القانونية والتنظيمية المتعلقة بعدة مجالات في القطاع السياحي، بالإضافة الى التوأمة بين مؤسسات التكوين للبلدين وتنظيم دورات تكوينية مشتركة ورصد حاجيات التكوين لكلا البلدين وكذا تشجيع الاستثمارات وتصنيف المؤسسات والتعاون في مجال الاستشفاء بالمياه.

كما تم ايضا، الاتفاق عل اعداد برنامج تنفيذي لإتمام بلورة مسالك سياحية مشتركة، مع إشراك الفاعلين المعنيين في هذا المجال وكذا تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة في مجال استقطاب السياح، ومواصلة العمل على تبادل الخبرات فيما تعلق بالرقمنة والاحصاء السياحي.

وعلى هامش زيارة العمل التي قام بها الى تونس، عقد وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، جلسة عمل مع وزير الصحة التونسي علي المرابط، حضرها اطارات من الوزارتين، وخصصت للتعاون الجزائري التونسي في مجال الحمامات المعدنية والمعالجة بالمياه، حيث استعرض الطرفان إمكانات البلدين في نشاط الحمامات المعدنية والعلاج بالمياه، واتفقا على بعث إطار تعاون دائم في هذا المجال وتطوير سياحة علاجية مشتركة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى