الاقتصاد

وزير النفط العراقي يؤكد أن اتفاق “أوبك+” على رفع الإنتاج يهدف لتغطية زيادة متوقعة للطلب

أكد  وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار إسماعيل اليوم الخميس أن اتفاق الدول المصدرة للبترول وحلفائها “أوبك+” على رفع الإنتاج في سبتمبر المقبل يهدف لتغطية زيادة متوقعة للطلب.

وقال إسماعيل خلال مشاركته في الاجتماع الشهري للجنة الوزارية لمتابعة الانتاج، والاجتماع الوزاري لمنظمة “اوبك” والدول المتحالفة اللذين عقدا

افتراضيا في وقت سابق اليوم ، إن “اوبك+ حريصة على استقرار اسواق النفط العالمية، والعمل على التخفيف من وطأة التحديات الامنية والسياسية والصحية التي تواجه العالم والسعي نحو تحقيق التوازن بين العرض والطلب”.

وأوضح وزير النفط، في بيان صحفي، أن الاجتماعين تضمنا مراجعة تطورات الأسواق النفطية، والاستماع إلى التقارير التي أعدتها الجهات البحثية في المنظمة حول المتغيرات والعوامل المؤثرة، وأثرها على العرض والطلب في السوق النفطية.

ولفت إلى الاتفاق على زيادة في سقف الإنتاج لشهر سبتمبر المقبل بإضافة كمية 100 ألف برميل في اليوم من أجل التعويض عن زيادة متوقعة في الطلب العالمي، مبينا أن الزيادة الجديدة توزع على الدول المنتجة للنفط من “أوبك”، والدول المنتجة المتحالفة معها بحسب نسب إنتاج كل دولة.

 ونوه إلى متابعة تطورات السوق النفطية، واتخاذ الإجراءات المناسبة من قبل”أوبك+”.

وكانت الدول المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك+) اتفقوا في ختام الاجتماعين الافتراضيين على زيادة الإنتاج 100 ألف برميل يوميا خلال شهر سبتمبر المقبل.

وذكر بيان صادر أن الدول ال 13 الأعضاء في “أوبك” وشركاءها العشرة في التحالف اتفقوا على تعديل إنتاج سبتمبر من النفط بزيادة 100 ألف برميل يوميا مقارنة بزيادة قدرها 648 ألف برميل متفق عليها خلال أغسطس الجاري.

ومن المفترض أن يعقد وزراء التحالف اجتماعهم الوزاري الـ 32 في الخامس من سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى